الجمعة، 30 ديسمبر 2022

 

الجزيرة القذرة _ بقلم عادل الزركاني

       الشاب جون مثقف مبتذلٌ مائع يقرأ لفريدريش نيتشه" والنظريات الفلسفية "لداروين" وبعض المفكرين والأكاديميين الليبراليين والعدميين الذين لا يكفون عن التبشير بمقولة انتفاء الدين لصالح القيم الوضعية والإلحادية الجذرية , فيقرر جون بأن لا وجود للإله وان الحياة ما هي إلا فرصة للعيش بدون قيود أخلاقية وقيمية ودينية , هو من النوع الذي لا يعرف الوسطية؛ إمَّا أن يحِبَّ أو يكره، ولا يحتاج إلى نصائح بقدر ما يحتاج إلى علاج نفسي , والحقيقة ان وراء كل ملحد أصولي أسباب نفسية واجتماعية وبيئية وعلمية ومنطقية لإلحاده , واغلب الاعتراضات والاتهامات والاوهام من هذا الملحد وذاك العدمي ما هي إلا قناعا تختفي وراءه الدوافع الذاتية الواعية وغير الواعية , والتقلب في مواقفهم الدينية وخياراتهم الشخصية لدرجة التمرد الشامل، ولم يقفوا عند حدود التمرد في مجال معين , بل كل شيء لهم فيه كلام مخالف ورفض كل شيء فيه اخلاق او دين , ويطالع اغلبهم ويبحث لا لأجل المعرفة بل لأجل استفزاز مشاعر أصحاب الديانات وإهانة مقدساتهم والسخرية من ثوابتهم ومعتقداتهم , ويدعون الى قبول الآخر والى المحبة والسلام والثقافة والمدنية , ويصدق هذه الشعارات السذج والمرضى وعديمي الاخلاق , وجون من النوع الذي حتى وان عاد وأعلن توبته سينضم لأحدى الجماعات التي تكفِّر الجميع وتستحل دمائهم، وحتى انت الذي حاولت ان ترشده الى الإسلام الى الدين والإنسانية والأخلاق يضع السكين على رقبتك ويقول بصوت متوحش :(الله أكبر)(لقد جئتكم بالذبح) أنتم سبب ابتعاد الناس عن الدين وانتم كفار !ولا يوجد اختلاف كبير بين المستنقع الأول والثاني كلاهما تعرض للاختراق من بكتيريا التلوث الفكري والأخلاقي، وهذه العقول البسيطة غير محصنة فكرياً وعقائدياً وتربوياً وقد تكون هذه العقول الملوثة معدية ويتسع تأثيرها وانتشارها بين من يفتقرون الى الحصانة الفكرية والعقائدية والأخلاقية.

    قرر جون أن يقوم برحلة في المحيط خارجة عن المألوف وأن لا يعود بعدها , وبدت لديه هذه الفكرة المجنونة منذ وقت وعلى ان تكون مختلفة كلياً لم يأتِ بها الأوائل، وحتى وان كانت ساذجة ، لكن العقول الخاوية والخالية من القيم والأخلاق تعتبرها فكـرةٌ عبقـرية، عرضَ الموضوع على صديقته مارين وصديقه مارك ورفيقته ألينا، وراقت لهم هذه الفكرة وقرروا السفر عبر المحيط لا لمكان معين ولا وقت محدد السَفر فقط الى الجانب الاخر من المحيط , وأثناء الرحلة بعدما قطعت السفينة مسافة كبيرة فوق المحيط اضطرت إلى تغيير مسارها بسبب الأمطار الغزيرة ، وبعدها ثارت عاصفة قوية كادت أن تودي الى تحطم السفينة ، وكانت الامواج هائجة والرياح مضادة فامتلأت السفينة بالمياه واوشكت على الغرق، ودب الخوف والرعب والفزع في قلوب الركاب وأيقن الجميع أن لا فرصة لهم في النجاة إلا بمعجزة، وفي هذه الاثناء قرر جون ومجموعته النزول من السفينة بزورق مطاطي متحدين المحيط , واذا بالزورق الصغير اصبح كالريشة في الهواء تأخذه الأمواج بطريقة فوضوية حتى غاب عن الأنظار , وكان للقدر موقف آخر معهم خلاف ما كانوا يتوقعون.

    جون وجد نفسه وسط جزيرة مهجورة لم يصلها أحد قبله، وفكر انه سيقضي ما تبقى من عمره وحيدا في هذه الجزيرة، وأول ما قام به البحث عن مكان يحتمي به من المطر والبرد، وقد تكون هناك حيوانات مفترسة في هذه الجزيرة، وجد كهف دخل فيه ووضع احجارٌ كبيرةُ عندَ باب الكهف واستلقى على الارض واخرج نفسا عميقا وأخذ يفكر ماذا سيكون مصيره.

   غلب عليه النوم كان متعباً والى اليوم الثاني جلس على أصوات وبين الخوف والفرح نظر من بين الاحجار الى الخارج واذا بهم أصدقائه , وكأن ما كان يفكر به يتحقق, أيام وشهور وهم في الجزيرة وخلال فترة مكوثهم في هذه الجزيرة تعلموا كيفية صيد الأسماك وأكلها، وكسر ثمار جوز الهند، وجميع الأساسيات الأخرى للبقاء على قيد الحياة , وكان عليهم ان يعيشوا حياتهم دون قيود وحدود والاستمتاع بالوقت , وكانت مارين تخرج مع صديقه مارك ,وكان تبادل الرفيقات في ما بينهم لأجل الابتعاد عن الملل , وكان نومهم معا بلا قيود ولا موانع , والوقت يستمر والأيام والشهور وهم على هذا الحال وفي ليلة من الليالي مارين تشعر بدوار بالراس والالم في المعدة ومن خلال العلامات تبين انها حامل , قفز جون فرحا, وكذلك (مارك)" وكل منهما يشعر انه سيكون اب لهذا المولود , تعجب جون من فعل مارك وان مارين رفيقته والمفروض الولد له, لكن مارك كان يقضي معها أوقات كما جون وهنا ظهرت المشكلة من هو والد هذا الطفل المرتقب" ولا يوجد اختبار معملي يتم عن طريق مقارنة الخريطة الجينية لاحدهم مع الخريطة الجينية للطفل لإثبات نسبه إلى أحدهم، قال جون لنعود الى ما كان يُفعل سابقا (القِيافَة) وهي إلحاق الأولاد بآبائهم وأقاربهم، استنادا إلى علامات وإلى شَبهٌ بينهم، والتعرف على نسب المولود بالنظر إلى أعضاء جسمهِ وأعضاء والده، وانتهى الامر على هذا الحال وبعد شهرين حدث نفس الموضوع مع ألينا وظهرت عليها اعراض الحمل، لكن دون سرور وسعادة من المجموعة كما كان مع مارلين لان القضية ذاتها تكررت , والولد لا يعرف أي منهما والده لعدم وجود الموانع الأخلاقية ولا الدينية في هذه المجموعة وينتظر الوالدين جون وصديقه مارك الولادة الطفل والعمل (بالقِيافَة) وينسب الولد لاحدهم , واستمر الوضع على نفس الفوضى الأخلاقية في هذا الكوخ الذي تم بنائه في الجزيرة حياة مختلفة تماما عن حياة الإنسان واقرب منه الى الحيوان, وبعد المحاولات الكثيرة على إيجاد حل للعودة كلها باءت بالفشل، وبدأ سكان هذه الجزيرة بإيجاد الوسائل الجديدة للبقاء على قيد الحياة وتنظيم هذه الأسرة الوحيدة التي سيزداد عددها قريبا, ونجحوا بصعوبة وبأساليب بسيطة من صنع أشياء لهم ,مع الشعور باليأس في عدم العودة , وعرفوا ان الفكرة كانت فوضوية وصبيانية ، لكن عليهم ان يعيشوا ويستمروا وينتظروا لعلهم يوماً يستطيعون النجاة ويعودون إلى وطنهم مع الأولاد الجدد والقيم والسلوكيات الجزيرة القذرة .

    عادت المجموعة الى التمسك بالحياة والعمل في الغابة وزراعة بعض الأشجار وتربيت بعض الطيور والحيوانات , وكان عمل الفتيات قبل الرحلة ممرضات وكانا يقدّمنَ الخدمات الصحيّة إلى كلّ أفراد العائلة, ولدت مارلين ولد وفرح الجميع بقدومه لأنه أول إنسان يولد على هذه الجزيرة والأطفال لهم خصوصية في العائلة , واطلقت مارلين اسم (مايكل) عليه ومع مرور الأيام لم يجدوا فيه أي علامة ولا شبه بينهم وكل منهم يعتقد انه والده وتعامل معه على هذا الأساس, وانتظروا وصول الطفل الثاني من ألينا , وبعد زمن ولَدَت ألينا فتاة جميلة جدا, وهي الأخرى لم يكن فيها علامة ولا شبه لكل منهما , واختارت لها أمها اسم (جولي) لكن رغم هذا كانت حياتهم كما هي كل رفيقة تقوم بالواجبات الحياتية الى جون ومارك , واستمر الوضع على هذا الحال وكان للأطفال وقعٌ جميل في حياتهم لكل منهم ام واحدة مع ابويين.

    مارلين حامل للمرة الثانية ظهر عدم الرضا من جون لان الامر سيعود كما كان ولا يعرف من والد هذا الطفل الجديد، ولكن مارك كان مختلفا قال هم أولادنا ولا فرق بيني وبينك هناك من يتزوج نساء اثنين او ثلاثة ولهم أولاد ولا توجد مشكلة ونحن نتزوج امرأة واحدة ولنا منها أولاد وهذا أيضا لا يختلف كثيرا، كلام فارغ لكن لأجل اقناع النفس، مارلين تقول أيضا نفس كلام مارك انت كنت شريك الرئيسي وهذا طفلي منك، وكما أن شريكي مارك سعيد وهو الآخر لأنه والد لطفلي أيضا ولا توجد مشكلة "وفي التاريخ البشري قصة لا تختلف عنك يا مايكل (ماركوس جونيوس بروتوس) من رجال السياسة في الجمهورية الرومانية وعضو مجلس الشيوخ الروماني وله شهرة كبيرة لاشتراكه في مؤامرة اغتيال يوليوس قيصر , اشتهر ماركوس بروتوس بين الناس كافة بأنه متمسك بالفضيلة ، وكان الناس يقولون إنه من سلالة بروتس الذي طرد الملوك قبل ذلك الوقت بأربعمائة وستة وأربعين عاماً ,وكانت أمه سرفليا أختاً غير شقيقة لكاتو ، وزوجته بورشيا ابنة كاتو وأرملة بيليوسعدو يوليوس قيصر ؛ ويقول أبيان "إن الناس كانوا يظنون أن بروتس نفسه ابن قيصر لأن قيصر كان عشيق سرفليا في الوقت الذي ولد فيه بروتس, ويضيف أفلوطرخس أن يوليوس قيصر كان يعتقد أن بروتس ولده ولذلك أصبح أخلص وأحب وأقرب الناس اليه , والمخلوقات الأخرى تعيش مجموعات ولا توجد مشكلة اللبؤات من العائلة الملكية في الغابة لا حرج عليها في ذلك وممكن ان تعاشر أسدين بالتناوب، وقد تحمل في بطن واحدة أشبال الاثنين معا , واما القيم والدين صناعات بشرية وقيود يضعها الانسان حول نفسه ويبقى يعاني منها , وفي عالمنا هذا نحن من يصنع القيم والأعراف والاخلاقيات وان كان غيرنا يراها خلاف الاخلاق والقيم! , وبعد أيام ظهرت علامات التعب على مارلين من حملها الذي كان مختلفا عن السابق , وتركت كل أمور الكوخ بيد جوليا الى حين الولادة , لكن جاء الأمر الذي لم يحسبوا له , ماتت مارلين بعد دقائق من ولادتها لتوأم ، ودفنها جون ومارك وولدها مايكل في الجزيرة , ودخل جون ومارك بحزن عميق لان احدى رفيقاتهم ماتت , وتكفلت ألينا تربية الأطفال حديثي الولادة ومايكل الذي اصبح في عمر الشباب مع ابنتها (جولي) والى سنوات أخرى استمرت هذه العائلة القذرة في هذه الجزيرة وكبر الأولاد وخرجوا معهم في الجزيرة وتعلموا منهم كل شيء كالقراءة والكتابة والتعليم حسب ما عندهم من أفكار ورؤى وكذلك السباحة والصيد , وفي يوم من الأيام صادفتهم ذئبة رمادية ومعها جراء قتل جون الام وامسك الأولاد الجراء الصغيرة وكان العدد ستة من الذئاب الصغيرة وقامت هذه العائلة بتربية هذه الجراء وكأنها كلاب في المنزل والى ان كبرت هذه الجراء وكبر الأولاد وكان الشاب مايكل يلاحق الفتاة الجميلة جولي بنت ألينا بنظراته والتي لا يعرف هل هي اختٌ لهُ او لا والولد الاخر التوءم له نفس القضية مع جولي وهم في سن المراهقة , والفتاة الثانية أجاثا بنت مارلين كانت هي الأخرى في حيرة كل الرجال هم من محارمها واخويها والابوين مارك وجون لا تعرف بالضبط من هو الاب الحقيقي لها , وكانت حياة حيوانية لا تختلف عن ما يفعل في الغابة من الحيوانات وكيف لها ان تتكاثر , وتقول أجاثا هل لها ان تتزوج احد الرجال الأربعة في العائلة او يمكن ان تعاشر اكثر من واحد , وألينا المربية تفعل ذلك تعاشر اكثر من رجل!, لكن تقول لها لا يمكن لان الأولاد أخوتكِ من الام والأب وأحد هذين الرجلين جون ومارك ابوكِ ! ولهذا السبب لا يمكن ان تعاشري أحد منهم وحتى جولي لا يمكن لها ان تعاشر أحد منهم او كلاهما لأنهم اخوتها من اب واحد اما جون او مارك، وليس لنا ان نعرف مالم نحلل وهذا غير موجود.. وحتى مارك وجون لا يمكن لهم ذلك لان أحدهم والد او كلاهما ابويكِ.

      كبرت الذئاب وأصبحت في عمر البلوغ ,لكن لم يتكاثروا ولم يتقرب الذكر من الانثى , تعجب الأولاد من هذا الامر , واذا لم يتكاثروا ينقرض هذا النوع من الحيوانات, عادوا الى جون لانهم الأكبر والمفكر والعالم بينهم واخبرهُ بالأمر ,قال لهم الذئب يختلف عن باقي الحيوانات حيوان نبيل وعرف بالوفاء مع زوجته ولا يتزوج سوى وليفته، فهو لا يخونها مع أخرى، وفي المقابل فإن أنثي الذئب لا تخون زوجها فهما يتبادلان الحب والوفاء ما داموا على قيد الحياة، وتسكن الذئاب مدة حداد قاسية جدًا قد تصل إلى حد الانتحار عند مصرع شريكها وقد تصل إلى عام شامل من الحداد , وتعرفُ أبناءها حيث يولدون من أم واحدة وأب واحد ,وتعتبر الذئاب من أكثر الحيوانات ولاءً لبعضها البعض ، الذئب حيوان نظيف وطاهر ونبيل جدا فلا يتمكن الذئب أن يتزوج أمه أو أخته ، فهو يعلم أهله ولا يتزوجها , وهؤلاء الذكور من الذئاب تحركهم الغريزة التي فيهم ولا يقتربوا من الاناث لانهم أخوة وهذا في عالم الذئاب لا يجوز !وهم اخوة من ام واب واحد ونحن نَعلم ذلك حين قتلنا الام ,وهنا سأل مايكل والده الأول جون: تقول الذئب حيوان نبيل بمعنى أفضل من الإنسان , لأن الإنسان لا يمتلك هذه الصفة الراقية والعالية من الكمال الأخلاقي، والنتيجة هنا الإنسان ليس نبيلاً.

     قال جون: لماذا تقول هكذا بل العكس الانسان أفضل مخلوق على الأرض؟

    قال مايكل: أنت تعقد أنك أبي ومارك أيضا يعتقد انه أبي وانا لا أعرف من منكم والدي الحقيقي لان لا يوجد إنسان لديه أكثر من والد، وتقول الإنسان أفضل مخلوق على الارض وكيف يكون الأفضل وهو ليس نبيلٌ، وأنا لا اعرف إنسان في هذه الجزيرة غيركم وأنتم كل افعالكم خلاف ما تقوم به هذه الذئاب النبيلة؟! ,أنتَ لم تحزن على والدتي إلا أيام معدودة وكنت وما تزال تخونها وألينا تخون رفيقها معك ,وكانت والدتي كل ليلة مع احدكم , انا لا أقول هذا شيء غير جيد لأني كنت أرى هذا الامر طبيعياً , لكن الذئاب الصغيرة عندما أصبحت بهذه العمر كشفت افعالكم التي هي خلاف النوع الأصيل للإنسان حسب ما عرفنا منكم , وأنا الان بعمر الشباب وبحاجة الى رفيقة لي وطلبتُ جولي حيث لا توجد غيرها تناسبني في هذه الجزيرة ,لكن لا أعلم هل هي أختي من أبي الذي لا أعرف أي منكما !؟, وأخي الصغير هو الآخر يريد رفيقةٌ لهُ ولا يوجد في الجزيرة غير اختهُ وجولي والحال نفسه الذي يحدث معي , وهل ستكون جولي كما كانت امي معكم؟!، وأختي الصغيرة أنا اعلم أنها شقيقتنا وهي الأخرى تبحث لها عن رفيق، والحقيقة أقول لك بصراحة الحياة بدأت تضيق علينا أكثر وبسبب رفع القيود الأخلاقية والدينية ولو كان الوضع حسب القانون الذي كنتم عليه لما حدث هذا التداخل، وهذه القضية المعتقدة تحتاج الى قانون جديد خاص ومختلف عما عند الذئاب وخلاف ما عند الإنسان الأصيل ، لأني اعلم كل ما تقوم به وباقي العائلة خلاف النواميس الطبيعية والنواميس الكونية، وهذا الحيوان الذي تصفهُ بالأخلاق عنه وانهُ حيوان نبيل وشريف الطباع.

     سؤال: من وضع فيه كل هذا النبل؟ ولماذا يعمل حسب ما وضع فيه ووفق نواميس كونية التي تحكمه وتسيره وتقوده عبر وعي كوني لا يختل توازنه، وهذه الصورة لهذا الحيوان المفترس النبيل لها شأن كبير في صناعة الحياة نظيفة ونبيلة بالغريزة دون تعلم فيه اخلاق عالية الوفاء ويرفض الخيانة واحترام الارحام.

   قال جون: كما قلت لا أعلم أنت ولدي أو لا، لكن اشعر بأنك ولدي وهذا هو الأهم! وأما القانون في هذه الجزيرة نحن وضعناهُ لأجل استمرار الحياة وهو سلوك طبيعي لا ينبغي الخوف أو التخلّص منه وإنما يجب دعمه والتصالح معه لأجل الاستمرار في الحياة، وللذئاب حالة تختلف عنا نحن البشر، هو حيوان بلا عقل يعمل بالغريزة ولا يمكن ان يفكر كما الإنسان في إيجاد حلول لمشاكله وكل افعاله لا تتغير منذ ولادة الذئب على هذه الأرض ويحتفظ بهذا السلوك الغريزي مادامَ حيا وتبقى هذه الجراء هكذا..

  قال مايكل: ما هي هذه الغريزة؟، ولماذا ليست في الإنسان وهذه الحيوانات تعيش نبيلة ولا تخالف سلوكا غريزياً وضع فيها، ومن علمها ومن أخبرها بهذه الاخلاق هذه ام وهذه اخت، وهي كانت صغيرة لم تعيش مع عائلتها وفي مجتمعها ومن وضَعَ فيها هذه الغريزة؟

    قال جون: الغريزة هي النزعة السلوكية والآليات الفسيولوجية للحيوانات العليا، والغريزة في أشكال مختلفة، والسلوك الغريزي يُسلكه الحيوان دون وجود خبرة سابقة (دون تعلم) لا يتطلب المعرفة أو الوعي لأدائه، تعبيرًا عن عوامل بيولوجية وأنماط سلوكية فطرية معقدة، يتمتع بها معظم أعضاء الأنواع، والذئاب من فصيلة الكلاب، والكلاب لا تفعل كما تفعل الذئاب بل عملية التزاوج تتم بين الاقارب من الدرجة الأولى بشكل طبيعي.

    قال مايكل: الكلب حيوان غير نبيل ونحن قيمنا وفطرتنا واخلاقنا بعبارة أدق في هذه الجزيرة لا تختلف عن سلوك وقيم الكلاب ونتكاثر كما هي مع بعضنا البعض ولا وجود لدرجة القرابة.

     قال جون: يقول العالم النفسي (أبراهام ماسلو) البشر لم يعد لديهم غرائز لأننا بتنا نملك القدرة على تجاوزها في مواقف معينة شعر أن ما يسمى بالغريزة تُعرّف غالبًا بشكل غير دقيق، وترقى حقيقةً إلى دوافع قوية , لا يمكن التغاضي عن الغرائز بالنسبة لماسلو، لذا ما كان ينطبق على البشر في الماضي، لم يعد كذلك الآن، والسلوك في هذه الجزيرة ليس عند جميع البشر بل نحن الشريحة التي خرجنا من قيود القيم والعادات والتقاليد والدين ووضعنا لنا تقاليد تختلف عن الجميع وكما نريد، والرغبات والميول للإنسان تختلف عن باقي المخلوقات.

     مايكل: أذن هو سلوكُ مختلفُ عن النوع الذي ننتمي له كما عرفنا منكم وان تعملون خلاف الفطرة وحتى الغريزة، وهذا السلوك ليس فكرةٌ جديدة بل هو  مستنسخ من عالم الحيوان، ولا يختلف عن سلوك الكلاب في عملية التزاوج بين الاقارب من الدرجة الاولى، والانسان وبهذا العقل والقوة والادراك ذهب الى الأدنى من الحيوانات والذي ليس نبيلا كما الذئاب، ويقال ان الكلب يمتاز بالوفاء وحتى هذه الصفة الوحيدة في كلاب ليست لديكم لان الخيانة لديكم مباحة , والنتيجة هنا ان الإنسان هرب من الإنسانية الى الحيوانية والى السلوك الأدنى، كما عرفنا منكم ان النَّبِيلُ معناه الشَّريفُ وضداد كلمة (النَبِيل): الحَقيرٌ , الذليلٌ , الوَضيعٌ , الخَسيس , الوَضيع , السَّافِل , الحَقير , النَّذْل , الدَّنيء.

    قال جون: لا بد أن نعيش هذه الحقيقة، سواء وافقوا على ذلك أم لا", وهذه حياتي وأنا حر فيها أعيشها على طريقة الكلاب او القطط ولا يعني ان الذئاب هي الأفضل، يا مايكل كل هذه الأشياء لا معنى لها مادام لا تؤثر على ما نريد وما نفعل، ونحن خرجنا من بلادنا ومن المجتمع وأفكاره، وابتعدنا عن الرعاع الغوغائيين والجهلة المتدينين فاقدي الإنسانية والمتمسكين بالقيود الأخلاقية والدينية القديمة البالية، ورفضنا كل شيء الدين والأخلاق والقيم والمبادئ والأعراف وكل الحدود التي صَنعها التخلف، ونحن الآن احرار لا يحدنا شيء مهما كان نفعل ما نريد نحن الفئة "الأعظم على مر تاريخ الإنسانية.

    هذه القصة تمثل التدني الأخلاقي والابتعاد عن الدين والقيم والنواميس الكونية والإنسانية وهؤلاء يتشدَّقون بالعلم والمدنية والحرية وأن العلم أثبت أن كل ما يفعله الانسان قد يقال عنه غير أخلاقي او غير صحيح لكن العلم اثبت انه ميل طبيعي وموجودة في كل الكائنات، العلم ليس كل شيء، في مقابله هناك الدين والفلسفة وغيرها من الآداب، ويتم إقصاء كل هذا يعني(النزعة العلموية) والتي تعني كما هو واضح إلغاء حرية الإنسان ونزع كرامته وجعله أقرب إلى الآلة ولا فرق بينه وبين الحيوان، تعني التنازل عن إنسانية الإنسان والتخلي عن الأخلاق والقيم باسم العلم! , والعلم ليس من اختصاصه أن يحكم على هذا الأمر أخلاقياً كان أم لا، حسنا أم قبيحاً، صائباً أم خاطئاً، الحكم في ذلك هو إجماع البشر والنزعة الإنسانية المُتمثِّلة في صوت الضمير والدين والأخلاق , وكل ما يستطيع العلم في تلك القضية هو البحث عمَّا إذا كانت هناك عوامل بيولوجية , ومن السخف أن نجد من بعض من يدعي العلم او المدنية يستشهد ببعض الحيوانات التي وُجِد عندها ممارسات شاذة او سلوك حيواني شاذ يُبرِّر للإنسان اذا قام بنفس هذا السلوك! , الانسان عالم والحيوان لا علم له ولا عقل وأين العقل إذا الانسان يقلد الحيوان في امر شاذ , والذئب يقول عنه الانسان حيوان نبيل، وهذا الذي يدعي العلم يذهب الى أدني الحيوانات وأقذرها ويأخذ منها الشذوذ ويستشهد بها على انه حالة طبيعية للإنسان، لا وجه للمقارنة بين الانسان والحيوان كل منهما نوع مختلف عن الاخر، يقول بيجوفيتش: (إن الفرق بين الإنسان والحيوان ليس شيئاً جسمياً ولا عقلياً، إنه فوق كل شيء أمر روحي يكشف عن نفسه في وجود ضمير ديني، أو أخلاقي أوفني") كل سلوك او عمل مخل قديما او حديثا لا يمكن ان يتخذه باقي البشر اصل وله شرعية , القتل كان من ابن ادم × ومازال القتل الى يومنا الحاضر ,فهل نُشرِّع للقتل ونجعله سلوكاً طبيعياً ونحترم حرية من يطالب بممارسة ميوله للقتل والإجرام ؟!, وهناك مرض ولكن العافية هي الأصل , وهناك كراهية لكن الحب هو الأصل , وهناك انحراف وشذوذ ولكن السواء والفطرة هما الأصل , والمثقف يقول لا علاقة لي وهذه حرية شخصية او كل شخص حر في ما يعمل هذا ليس مثقف بل منحرف ويسعى إلى التساهل مع تلك القضية ويحاول تمريرها بشكل أو بآخر من خلال أعماله، خائن لنفسه ولمجتمعه وعار على المنظومة الثقافة والفكر، بل عار على الإنسانية! ولا نعلم هل يقبل هذا على نفسه أو يرمي ذلك على الشماعة المشروخة الحرية، إن هذا الكون بكل ما فيه هو خلق الحكيم العظيم الواحد الاحد خلق الجماد والطير والحيوانات والإنسان الخليفة في الأرض وخلقه بأحسن تقويم وكل افعاله لا بد ان تكون في حالة التناغم والانسجام مع التي أرادها الله له.


   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق